منتدى يهتم بكل الشؤون التعليمية والثقافية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
<اهلا بكل اعضاء منتديات الامل التعليمية يمنع الاشهار داخل المنتدى بوضع روابط مباشرة في المواضيع أو الردود أ في علبة الدردشة ومن سيخالف القانون سوف يفصل من المنتدى نهائيا

شاطر | 
 

 التحولات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smahane
المديرة
المديرة
avatar

انثى عدد المساهمات : 2285
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمل/الترفيه : المطالعة
المزاج : مرحة

مُساهمةموضوع: التحولات    الجمعة أبريل 15, 2011 1:23 pm

سا.
التفسير ألمجهري للتحول الكيميائي
ماذا يحدث للسكر عند حله في الماء ؟ أين ذهب ؟ كيف يمكننا
تمييز تلك الظاهرة...؟ نستعمل مفهوم التركيز الآن حل 1غ من
السكر في 1ل هل يختلف عن حل 2غ؟كيف نميز ذاك الاختلاف
النموذج الحبيبي :
إشكالية : في التحول الكيميائي لمسحوق الكبريت وبرادة الحديد
والذي أعطى جسما جديدا يسمى كبريت الحديد ، كيف نمثل
النموذج الحبيبي للحالة الابتدائية والحالة النهائية ؟
فرضيات :...
تجريب :
نتيجة : نمثل في النموذج الحبيبي لكبريت الحديد الحبيبات
الناتجة حبيبات هي اتحاد لحبيبات المواد الأصلية.
مفهوم الجزيء
إشكالية : كيف نحصل ( نصل ) إلى حبيبة واحدة من كبريت
الحديد
فرضيات : التقسيمات المتكررة.....
....نستعمل مادة ملونة : برمنغنات البوتاسيوم أو الحبر.. 1مل
من الحبر في الأنبوب الأول ذي 9مل ماء المجموع= 10 مل
محلول ثم 1مل من هذا المحلول في أبوب ثان ذي 9مل ونكرر
العملية ...ماذا سنلاحظ في الأنابيب ؟هل نستطيع مواصلة
العملية بدون توقف؟ كيف نفسر ذلك؟
نحقق التجربة الموضحة في الشكل:
التجربة الملاحظة النتیجة
* یندرج اللون
بالتناقص
*تم تقسیم المادة إلى
تقسیمات متكررة
- نحصل على أصغر
جزء من المادة
الناتجة ، یسمى ھذا
الجزء : جزيء
لقد قمنا بتقسيم هذه المادة على كمية مذيب مرات متعددة
إن هذه التقسيمات المتعددة تعطي أصغر جزء من المادة والذي
مراجعة النموذج
الحبيبي ومفهوم
التركيز- س 1
يصل إلى مفهوم
الجزيء استنتاجا
تعويض المادة
المقترحة بالحبر
يسجل
الملاحظات
بالمقارنة بين
الأنابيب والتمييز
بينها
الوسائل عددها
كمية
6
.…
برمنغنات البوتاسيوم
أنابيب اختبار، ماء
نماذج ، صور، حبر
2
يوظف
مبدأ
انحفاظ
الذرات
عند
التعامل
مع
النموذج
الجزيئي
قرار
طرح إشكالية
فرضيات
تخطيط
تجريب
قرار
يحمل صفاتها في آخر تقسيم لايمكن المواصلة بعده يسمى هذا
الجزء جزيء
نتيجة :الجزيء هو أصغر جزء من المادة يحمل صفاتها ويمكن
أن نحصل عليه من عملية تقسيمها إلى حد معين.
تمثيل الجزيء بتراص الذرات
إشكالية :بنفس الكيفية التي فسرنا بها باستعمال النموذج الحبيبي
كيف نمثل ذلك ؟ مثل..
فرضيات:...
نستعمل نموذج حبيبي حبيباته جزيئات يدعى النموذج الجزيئي
نسبة للجزيء يميز جزيئات كل مادة بحبيبة تختلف عن حبيبة
المادة الأخرى ، يكون ذلك كالآتي :
النموذج الجزيئي لكبريت الحديد:
Fe : الحديد
S : الكبريت
نتيجة : يتألف الجزيء من حبيبات صغيرة جدا تدعى الذرات
تمثيل التحولات الفيزيائية باستعمال النماذج الجزيئية
أكمل ما يلي :
برادة الحدید الحالة الابتدائیة الحالة النھائیة
المواد المستعملة أو
النتاجة
تطبيق : مثل النموذج الجزيئي للماء.
انحفاظ الذرات وعدم انحفاظ الجزيئات في التحول الكيميائي
تركيب وتفكيك كريات ملونة مختلفة الأحجام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://linda.forumalgerie.net
zine
مشرف
مشرف


ذكر عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
العمر : 46
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : مرح

مُساهمةموضوع: رد: التحولات    الأربعاء أبريل 20, 2011 6:42 am

شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://idara.ahlamontada.com/
souad
مشرفة
مشرفة


انثى عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
العمر : 26
العمل/الترفيه : المطالعة

مُساهمةموضوع: رد: التحولات    الجمعة مايو 27, 2011 4:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smahane
المديرة
المديرة
avatar

انثى عدد المساهمات : 2285
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمل/الترفيه : المطالعة
المزاج : مرحة

مُساهمةموضوع: رد: التحولات    الأربعاء أغسطس 24, 2011 1:04 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اسمهان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://linda.forumalgerie.net
 
التحولات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأمل التعليمية  :: منتديات التعليم المتوسط :: منتدى السنة الثانية متوسط-
انتقل الى: